نصائح لتجنب جفاف الشعر خلال فصل الصيف

مغربيات

تعاني العديد من النساء من جفاف الشعر خلال فصل الصيف، وهو أمر معتاد وطبيعي بحكم تأثير حرارة الطقس و كذلك الإفراط في غسل الشعر بالشامبو و البلسم، مما يجعله ضعيفا و متضررا. هذه بعض النصائح لتجاوز الأمر..

يعتبر فصل الصيف من الفصول التي ترتبط بالسفر و الاحتفال و الاستمتاع بالشاطئ و المسبح، مما يؤثر على الشعر الذي يتعرض للتلف و يصبح باهتا و جافا. 

الترطيب الدائم بحمامات الزيت و الكريمات : لاستعادة حيوية الشعر و لمعانه و ليونته، ينصح باالإستعمال المتكرر لقناع ترطيب مكثف، مثل ماسكات الزيوت الطبيعية أو حمامات الكريم وزبدة الشيا بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعي القناع 30 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه جيدًا بالشامبو والبلسم وضعي سيرم مغذيًا على أطراف الشعر مبتعدة عن فروة الرأس، كرري القناع أسبوعيًا لمزيد من الترطيب.

تقليص عدد مرات غسل الشعر: تجنبي غسل شعرك أكثر من ثلاث مرات أسبوعيًا، لأن غسل الشعر بالشامبو والمنظفات يفقده الزيوت الطبيعية التي تحميه وترطبه وتحافظ عليه تحت أشعة الشمس الضارة، ويفضل كذلك استخدام منتجات طبيعية للعناية بالشعر خالية من السلفات والكيماويات الضارة التي تسبب جفاف الشعر أكثر. 

تعليمات حمام السباحة ومياه الشاطئ: من الأفضل ارتداء قبعة “بونيه” أو كاب السباحة قبل النزول إلى ماء البحر أو حمام السباحة، للحفاظ على شعرك من ملوحة الماء والكلور والتعرض المباشر لأشعة الشمس الحارق، هناك منتجات أيضًا مثل الزيوت والسيروم الطبيعي التي يمكنكِ وضعها على شعرك أسفل “البونيه” قبل النزول لحمام السباحة، لتغليف شعرك وحمايته جيدًا، مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا. 

أدوات تصفيف الشعر المختلفة: تجنبي استخدام الحرارة بكثرة في تصفيف شعرك، لأنها تؤدي إلى مزيد من الجفاف والتقصف، مثل استخدام “السيشوار” و”مكواة الشعر”، بالإضافة للابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة عند الخروج وارتداء قبعة كلما أمكن.

About Post Author