إختتام فعاليات الدورة 53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش

مغربيات

اختتمت، مساء أمس الإثنين8 يوليوز الجاري ، فعاليات النسخة 53 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية، بأمسية فنية بالمسرح الملكي بمراكش، حيث قدمت الفرق الشعبية عروضا فنية متميزة. 

و عرفت العروض التي قدمها المشاركون من مختلف الفرق على امتداد أربعة أيام من الفرجة و المتعة كما دأب المهرجان في دوراته السابقة.  

   وتابع جمهور غفير، من مختلف الأعمار، ومن ساكنة المدينة الحمراء وزوارها أيضا، الفقرات الفنية المتنوعة التي قدمتها ببراعة مجموعة من الفرق الفلكلورية التي تمثل مختلف جهات المملكة، مما يعكس التنوع الثقافي للمملكة.

   وبتميزت النسخة ال53 لهذه التظاهرة الثقافية  بتقديم “الليالي الموضوعاتية” كفقرة جديدة هذا العام في قصر الباهية، وتنظيم أمسية دولية سلطت الضوء على الفرق الفنية من الصين وإندونيسيا والمغرب وبوركينا فاسو، بالإضافة إلى “ليالي النجوم”، التي كرمت هذا العام الفنان والملحن نعمان لحلو.

   وصرحت مجموعة من الفنانات المشاركات من مناطق مختلفة : أيت بعمران، هوارة، إملشيل، قلعة مكونة، ل”مغربيات” أن المرأة تحتل مكانة مهمة داخل الفرقة، فهي بالإضافة إلى أنها تساهم بتقديم رقصات على الإيقاعات المتنوعة، فإنها تسهم كذلك في التعريف بالتراث اللامادي، من خلال الأزياء و الحلي التي تضعها، كما أنها استطاعت أن تبرز تاريخ البطولات المجيدة و الانتصارات الملحمية التي عرفتها بعض مناطق المغرب.  

About Post Author