عبد الخالق بلعربي رئيسا لجامعة الأندية السينمائية لولاية رابعة

أحمد سيجلماسي

 تميز الجمع العام العادي للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب (جواسم)، المنعقد يوم السبت 24 يونيو 2023 بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء، بانتخاب عبد الخالق بلعربي رئيسا لهذه الجمعية السينمائية الوطنية لولاية رابعة مدتها خمس سنوات (2023- 2028).

 وقد انتخب مكتب وطني مسير جديد يتشكل من 13 عضوا وعضوة : 3 عضوات هن أمينة الصيباري (نائبة الرئيس) وسارة حروف (من المكتب السابق)، ومونية النجمي (وجه جديد)، وهاتان الأخيرتان مستشارتان مكلفتان بمهام، وعشرة أعضاء هم عبد الخالق بلعربي (الرئيس) وعبد الحق المبشور (الكاتب العام) وعز الدين كريران (أمين المال) والجيلالي بوجو (نائب أمين المال) والمستشارون المكلفون بمهام بوشتى المشروح وإدريس اليعقوبي وعبد العالي لخليطي (من المكتب السابق) ومحمد سعيد الزربوح (نائب الكاتب العام) والمستشاران المكلفان بمهام إسماعيل نصيب ونور الدين جامي (وجوه جديدة).

تجدر الإشارة إلى أن هذا الجمع العام قد نظم تحت شعار “50 سنة من العمل على نشر الثقافة السينمائية والإسهام في انبثاق سينما وطنية مبدعة”، وتم خلاله استعراض حصيلة أنشطة “جواسم” من 2019 إلى 2023 من خلال تقديم ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالإجماع. كما تم عرض تعديلات همت القانون الأساسي صودق عليها بعد مناقشتها.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن هذا الجمع العام حضره ممثلو الأندية السينمائية المنضوية تحت لواء “جواسم”، كما حضره بعض الضيوف من الفنانين والمثقفين والإعلاميين وأصدقاء الجامعة من بينهم بالخصوص المخرج سعد الشرايبي والممثل محمد مفتاح والكاتب حسن نرايس والصحافي أحمد ردسي…

About Post Author