أوكسفام تختتم مشروع  “تعزيز المشاركة الديمقراطية في المغرب” 

مغربيات

اختتمت “أوكسفام” المغرب، أول من أمس 22 ينوين الجاري بالتعاون مع حركة “من أجل السلام (MPDL)” و 6 منظمات محلية، مشروع “دعم تعزيز ديناميات المشاركة الديمقراطية على المستوى الجماعي و المحلي و الإقليمي و الوطني للحد من الفوارق الاجتماعية و الاقتصادية في المغرب”. 

و ذكرت المنظمة، في بلاغ لها، أن المشروع عمل بنشاط بجهتي الشرق (أقاليم وجدة) و جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة (مدينتي العرائش و الحسيمة) لتعزيز المشاركة الديمقراطية في المغرب و المساهمة في تقليل الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية غير المتكافئة، خاصة بالنسبة للنساء و الشباب. 

و أضاف البلاغ أن المشروع عمل على تنفيذ سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز المشاركة المواطنة، و تعزيز الحكامة التشاركية، ودعم التنمية الاقتصادية الدامجة، حيث استفاد من أنشطة المشروع 8.453 مستفيدا و مستفيدة، على الأقل بما في ذلك 3.489 من النساء و 4.158 من الرجال. 

و قالت أسماء بوسلامتي ممثلة أوكسفام في المغرب ” أوكسفام من خلال هذا المشروع تبتغي المساهمة في تعزيز فعالية آليات عمل المشاركة المواطنة للمجتمع المدني في المناطق القروية و الحضرية التي تحظى بفرص أقل مقارنة مع مثيلاتها في المدن الكبرى، و ذلك من خلال إشراك الشباب و النساء للتأثير في تتبع و تقييم تنفيذ السياسات العمومية التي تؤثر فيها و تتأثر بها..”.

و تشمل الإنجازات الرئيسية للمشروع تعزيز المشاركة الديمقراطية و إشراك الفئات المهمشة و تعزيز الشفافية و المساءلة و الشراكات و كذلك التوعية. 

وشارك الحاضرون بآرائهم و توصياتهم لتعزيز المشاركة الديمقراطية المعززة في المغرب. 

About Post Author