مركز التنمية بمراكش يحتضن ورشات تكوينية لتعزيز قدرات النساء المستشارات

مغربيات
احتضن مقر مركز التنمية لجهة مراكش تانسيفت، يومي السبت والاحد 29و30 أبريل الجاري، ورشات تكوينية لفائدة النساء المنتخبات.
وتندرج هذه الورشات التكوينية، التي أطرها أساتذة وباحثون بالمركز،  في إطار عقد اتفاقية بين جمعية مركز التنمية لجهة تانسيفت وصندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء المخصص من طرف وزارة الداخلية.
و تهدف هذه الورشات لتعزيز قدرات النساء المستشارات الجماعيات والجهويات ومنتخبات مجالس العمالات والأقاليم لجهة مراكش، أسفي وتعزيز مشاركتهن الفعالة في تدبير الشأن المحلي والتمكين السياسي للمرأة كرافعة لتحقيق المناصفة بالمجالس المنتخبة والغرف المهنية وبعض الفاعلات الجمعويات النشيطات لتعزيز قدرات النساء.
وتضمن برنامج التكوين 4 محاور أساسية تتعلق بعرض ودراسة حول المجالس الترابية ودورها في التنمية المحلية التدبير المالي وصرف الميزانية كنموذج، و تكامل الأهداف بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرنامج التنمية المحلية، و كذا التواصل والحكامة الجيدة دعامة لبناء وتدبير الشراكات من أجل التنمية المحلية، ثم انجاز وتتبع تنفيذ المشاريع التنموية ومراعاة النوع الاجتماعي.
وسيشمل هذا البرنامج إقليمين آخرين، بعد مراكش، هما إقليم الحوز و شيشاوة، ويعتبر مجال التكوين من المحاور الأساسية المسطرة لأهداف مركز التنمية لجهة تانسيفت وهي جمعية رائدة بجهة مراكش، أسفي.

About Post Author