تتويج أربع نساء بجائزة “نساء إديال” في نسختها الثانية ل2022

مغربيات

بعد إطلاق نسختها الأولى في سنة 2021، عادت “جائزة نساء إديال” في نسختها الثانية لسنة 2022، حيث تم الإعلان عن الأسماء الأربعة لنساء المتوجات بالجائزة ، وهن : بثينة الخضراوي، وفاء الدهري، هند أبا تراب، ونادية القرباص.

تطمح هذه الجائزة لتكريم مسار أربع نساء مغربيات تميزن من خلال عملهن والتزامهن ومجهوداتهن من أجل تحقيق 

المساواة في الحقوق والفرص أمام المرأة في المجتمع المغربي في كافة المجالات والميادين. 

تسعى “جائزة نساء إديال”، التي تمنحها العلامة التجارية “إديال”، إلى مكافأة النساء المغربيات اللواتي بصمن مسارات 

متميزة وحققن النجاح خلال مسيرتهن في أربعة ميادين ذات أولوية وهي : المجال المهني والمجال الرياضي والمجال الفني والمجال الإنساني. 

ويتم اختيار الفائزات بالجائزة من قبل رواد ومستعملي شبكة الأنترنت بالتصويت عليهن على أساس الأداء الذي حققنه والدوافع التي توجه مجهوداتهن بصفتهن نساء ملتزمات ومنخرطات في تحقيق التنمية الشاملة. 

 و بحسب المنظمين فقد تميزت نسخة سنة 2022 من “جائزة نساء إديال” بالمشاركة القوية من قبل المصوتين على المشاركات في هذا الترشيح، حيث أسفرت النتائج النهائية عن الأسماء الأربعة المتوجة.

في المسار الإنساني فازت بثينة خضراوي، طبيبة أخصائية في علم الشيخوخة وعضو فاعل في جمعيات المجتمع المدني التي تعنى بدعم المسنين (+6000 صوت)، أما في  المسار المهني فتم تتويج وفاء الظاهري، سيدة أعمال و مقاولة وصاحبة علامة تجارية خاصة بمواد ومستحضرات التجميل (+5300 صوت)، بينما في المسار الرياضي توجت هند أبا تراب، بطلة المغرب في سباقات السيارات (+2100 صوت)، و في المسار الفني فازت نادية القرباص، مصممة أزياء، و مكونة في مجال الخياطة والتطريز وصاحبة معمل للأزياء التقليدية والطرز (+1300 صوت).

About Post Author