“مع العشران” أغنية راب أعادت النقاش حول هذا الفن 

مغربيات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي  أغنية “مع العشران” لفنان الراب عمر سهيلي المعروف ب”ديزي دروس” التي أصدرها قبل يوم واحد و حققت نسب مشاهدة عالية خلال ساعات قليلة من صدورها على موقع “يوتيوب”، حيث رافقها جدال بسبب الكلمات التي غالبا ما تثير النقاش حول الراب كنوع من التعبير الغنائي الذي يعبر عن سخط فئات عريضة من المواطنين على الواقع و انتقاده.

واعتبر العديدون أن أغنية “مع العشران” ليست بالقيمة الفنية التي تجعل منها أغنية تحقق “الطوندونس” خلال الساعات الماضية، في حين وجد البعض أن تصويرها على طريقة الفيديو كليب جاء فيها الكثير من الاجتهاد و الإبداع، سواء على مستوى الموسيقى أو الانتقالات من خلال توالي المشاهد التي صورت بطريقة احترافية، رأى فيها كثيرون أنها جاءت خالية من العيوب. 

و أشاد البعض الآخر ببعض المقاطع التي وجدوا أنها استهدفت بشكل مباشر رئيس الحكومة عزيز أخنوش، حيث خاطبه الفنان قائلا : “كيفاش باغي تربي مغاربة انت ماكتعرفش حتى تهضر..”.

و كان ديزي دروس صرح من خلال صفحته على إنستغرام، ردا على الفنان نعمان لحلو، الذي اعتبر أن هذا الفن تستعمل فيه تقنيات الصوت، و لا يتطلب مهارات صوتية عالية، حيث رد عليه “ديزي دروس” صاحب الأغنية بأن لكل فن عشاقه، و لا ينبغي الاستخفاف بفن الراب كلون غنائي له عشاقه و جمهوره الذين يختلفون كليا عن جمهور الفنان يعملن لحلو. 

About Post Author