ملتقى مراكش الدولي لمبدعات المسرح يعود في دورته الرابعة

مغربيات

تحتضن مراكش الملتقى الدولي لمبدعات المسرح في دورته الرابعة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 27 نونبر من السنة الجارية.

وسيكون لعشاق أي الفنون و المتهمين به موعدا على مدى أربعة أيام خلال فعاليات الدورة الرابعة لملتقى مراكش الدولي لمبدعات المسرح، الذي يتخذ هذه السنة شعارا له : “الإخراج النسائي و التمكين الإبداعي للمرأة“.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى يحتفي بالإبداع النسائي المتعلق بتصميم العرض المسرحي من : تأليف، وإخراج، وسينوغرافيا، وغيرها من مهاه المسرح المختلفة، ولذلك يشترط في الأعمال المقدمة فيه أن تحمل البصمة النسائية في مهام تصميم العمل المسرحي.

وككل دورة سيكون للجمهور لقاء مع فقرات غنية تعزز المنحى الفني للملتقى منها : حفل افتتاح يتضمن عروضا ادائية، و عروض مسرحية للكبار بالقاعة وبالشارع، و عروض للأطفال، بالإضافة إلى “ماستر كلاص” حول تجربة إبداعية لمخرجة من المخرجات العربيات، و ندوة الملتقى في موضوع المرأة و التدبير الثقافي من مقاربة النوع إلى تنزيل الحكامة“.

و يتضمن الملتقى تكريمات لفعاليات نسائية، كما سيكون لمبدعات المسرح موعد فني سنوي يكون فيه الجمهور على موعد مع الإبداع في بعده الإنساني، هو موعد لتبادل التجارب والخبرات والاحتفاء بنون النسوة..

About Post Author