وزارة الصحة : لم تسجل أي حالة مؤكدة بمرض جدري القردة

مغربيات

أعلنت وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية أن النتائج المخبرية للحالات الثلاث المشتبه في إصابتها بفيروس جدري القردة جاءت سلبية، و قد تم تحليلها بمختبر المستشفى العسكري ابن سينا بمراكش، كما أن الحالات المشتبه في إصابتها توجد بصحة جيدة و تحت الرعاية الصحية و المراقبة الطبية، حيث يتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

و أكدت الوزارة، في بلاغ لها، صباح اليوم الأربعاء، أن المعطيات الوبائية المسجلة في المغرب و إلى حدود اليوم، لم تسجل أي حالة مؤكدة بمرض جدري القردة.

و أشار ذات البلاغ إلى أن الوزارة كانت قد تفاعلت بسرعة من خلال وضع منظومة للرصد الوبائي و المراقبة لحالات قد يشتبه أن تكون لهذا المرض، حيث إن التحاليل المخبرية يتم إجراؤها بكل من المعهد الوطني للصحة و المختبرات العسكرية، كما تم تكوين الأطر الصحية و إخبارها بمرض لم يسبق أن كان في المغرب أو سجلت حالات منه في بلادنا.

و أضافت أن مصالح مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بالوزارة تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالات، و فقا لمعايير السلامة الصحية و الوطنية و الدولية، مؤكدة أن الوزارة ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، و إخباره بكل المستجدات المتعلقة بهذا الإنذار الصحي العالمي.

About Post Author