هيئة حقوقية بمراكش تطالب بالكشف عن مصير طالب بمعهد التكنولوجيا اختفى في ظروف غامضة

مغربيات

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة بالكشف عن مصير شاب يدعى أنس عوج  يبلغ من العمر 21 سنة و الذي اختفى في ظروف غامضة. 

وبحسب شكاية توصلت بها الجمعية من أسرة المعني بالأمر، والتي تفيد أن ابنها أنس، كان يتابع دراسته في معهد التكنولوجيا بمراكش السنة الثانية ، تخصص التسيير والتدبير، قد إختفى في ظروف غامضة بمنطقة تافراوت إقليم تزنيت  بتاريخ 2/1/2023

وتضيف الشكاية أن الابن  توجه للمنطقة لحضور مهرجان للموسيقى، رفقة صديقيه “ح .س “، الساكن بحي مبروكة بمراكش، و “ي .ذ ” القاطن بمنطقة عين مشوار  بمراكش. 

وحسب شكاية الأم فإن ابنها اتصل هاتفيا بأبيه قبل اختفائه وأخبره أنه في حالة تعرضه لمكروه فإنه يحمل المسؤولية لمرافقيه.

و تضيف الشكاية أنه على إثر ذلك سافر والده إلى المنطقة  والتقى بشخص آخر يسمى “أليكس” حسب منطوق الشكاية ، وسلمه هاتف ابنه وبعض أغراضه وأخبره بأن رفيقيه هما من سلماه هذه الأغراض، مما جعل الأب يتصل بالدرك الملكي للإخبار  عن الحادث.

وبحسب ذات الشكاية فإن الأب قام ببعض التحريات لوحده دون أن يصل لأية نتيجة، سوى معرفة أن هناك شخص آخر اسمه أشرف كان بدوره في المهرجان وكان يمد كل من ابنه ورفيقيه بالمخدرات حسب دائما ما ورد في الشكاية .

و تضيف أن والدة الشاب المختفي تقدمت بشكاية للسيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش حيث تم حفظها، ليتم توجيه المشتكية وإحالتها على المحكمة بأكادير للاختصاص الترابي ، حيث أصدرت النيابة العامة أمرها بإجراء البحث الذي لازال  جاريا من طرف الدرك الملكي دون أن يسفر عن أية نتيجة حسب ما ورد في الشكاية.

 

About Post Author