هيئة تطالب بالتحقيق في قضية تحرش ضحيتها مستخدمة فندقية بمراكش

مغربيات

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة بفتح تحقيق في قضية تحرش و استغلال جنسي ضحيته سيدة متزوجة تعمل بوحدة فندقية من طرف مشغلها. 

وذكرت الجمعية، في بلاغ لها توصلت “مغربيات” بنسخة منه، أن الشرطة القضائية للدائرة الأمنية بباب دكالة وفرقة الأخلاق العامة بولاية أمن مراكش، استمعت للمشتكية أمس الأربعاء 15 مارس، كما استمعت كذلك في محاضر رسمية تحت إشراف النيابة العامة للمشتكى به، قبل أن يعود لمزاولة عمله في اليوم الموالي (16 مارس) بشكل عادي. 

و أضاف البلاغ أن المشتكية صرحت للجمعية بأن رئيسها المباشر هددها بالطرد من العمل إن هي لم تستجب لرغباته، كما أرغمها على ولوج مكتبه و نزع هاتفها ومسح بعض التسجيلات منه و سلمه لمستخدم آخر، ليقوم باستغلالها جنسيا. 

و اعتبرت الجمعية كل أشكال العنف الذي يطال المرأة في مقرالعمل انتهاكا خطيرا ، وأن الابتزاز وممارسة الشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ  على العاملات ممارسات مشينة  وحاطة من الكرامة، وقد تصل إلى جريمة الاتجار في البشر.

كما أدانت العنف و الاستغلال و التحرش الجنسي للمرأة في فضاءات العمل، مطالبة النيابة العامة بالسهر على حسن سير الاجراءات و المساطر أثناء التحقيق.

About Post Author