نصائح لنوم أفضل في الجو الحار

مغربيات

يعاني الكثير من الأشخاص من الأرق بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث يصبح من الصعب إغماض العينين عندما يكون الجو حارا!. في الواقع ، في الصيف ، على الرغم من التعب ، غالبًا ما تنقطع ليالي النوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة و قلةالرطوبة في الغرف. هذه بعض الحلول للحصول على نوم بشكل أفضل، يقدمها الدكتور “Royant-Parola” ، الطبيب النفسي وأخصائيالنوم..

النوم في الصيف : تهوية غرفة النوم وترطيبها

من المؤكد أن تثبيت نظام تكييف الهواء هو الحل الأفضل أثناء ارتفاع درجات الحرارة. لسوء الحظ أن مكيفات الهواء غالية الثمن و لا يستطيع لجميع تحمل تكاليفها، لكن هناك طرق أخرى أقل تكلفة للاسترخاء و النوم بشكل أفضل.

يوضح الدكتور “Royant-Parola” أن أول شيء يجب القيام به هو إنشاء تهوية طبيعية عن طريق السحب، كما يمكن أيضا استخدام مروحة، لكن ذلك من شأنه أن يرفع من فاتورة الكهرباء. لذلك ينصح عند شراء هذه المكيفات التحقق من ملصق الطاقة، مع إعطاء الأفضلية للأجهزة التي تستهلك أقل.

و يشير الأخصائي إلى أن النوم في غرفة جافة جدا أمر مزعج. ننام بشكل أفضل إذا كان الهواء أكثر رطوبة، لذلك يمكننا استخدام جهاز ترطيب أو، إذا تعذر ذلك، تعليق قطعة قماش مبللة أو تبليل الستائر أو تجفيف الملابس بعد إخراجها من الغسالة داخل غرفة النوم ببساطة.

إذا كنت تعيش في منزل به عدة طوابق ، فاعلم أنه غالبًا ما يكون أكثر دفئًا في الطابق العلوي. لذلك لا تتردد في أخذ مرتبتك والنوم في غرف الطابق السفلي أو في غرفة الجلوس، على سبيل المثال.

تناول الطعام الخفيف و وقت مبكر للنوم أمر جبد

من أجل تحفيز النوم، من الأفضل تناول وجبة خفيفة في المساء. بالإضافة إلى ذلك ، ولتجنب مشاكل الهضم المحتملة ، ينصح بتناول العشاء مبكرًا قبل حلول موعد النوم. أما بالنسبة للطعام ، فيفضل تناول الأطعمة الطازجة والحساء البارد. يجب أيضًا تجنب المنشطات مثل الكحول والقهوة في المساء.

النوم في الصيف : ترطيب الجسم طوال اليوم وقبل النوم

في الصيف، الماء هو أفضل حليف لك، وسيؤثر أيضًا على نومك. يوضح الخبير: عليك شرب الكثير من الماء، بما في ذلك أثناء النهار.ولا يجب أن تتردد في التبلل وترطيب جسمك عندما تستيقظ ليلاً. بالإضافة إلى ذلك ، قبل الذهاب إلى الفراش ، يمكنك قضاء بعض الوقت الهادئ حول الماء، أو في الحمام ، أو تدليك نفسك (أو التدليك). من ناحية أخرى ، من الأفضل تجنب الرياضات الليلية أو الخروج في وقت متأخر.

الاستحمام قبل النوم

في الصيف ، يمكن أن يساعدك الاستحمام قبل النوم على الاسترخاء. نصيحة صغيرة : من الأفضل عدم تجفيف نفسك تمامًا قبل الذهاب إلى الفراش أو الذهاب للنوم بقميص مبلل، حتى لو كان ذلك يعني ترطيبه مرة أخرى عند الاستيقاظ ليلاً ، كما ينصح الأخصائي. بالإضافة إلى ذلك، من المهم اختيار ملابس النوم مهم جدا. في الصيف ، تجنب المواد الاصطناعية والملابس القطنية الفضفاضة. يقول خبيرنا إن النوم عاريًا هو أيضًا حل جيد جدًا.

About Post Author