نادي روتاري أطلس بمراكش يدعو لتكثيف حملات التبرع بالدم

نظم نادي روتاري أطلس مراكش، أمس الخميس(25 نونبر الجاري) حملة للتبرع بالدم، بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة مراكش و نادي روتاراكت أيور للتبرع بالدم، وهي ثاني حملة يقوم بها نادي روتاري.

وقالت سناء عماد الدين عضوة نادي روتاري بمراكش لمغربيات إن هذه الحملة تأتي في إطار تعزيز روح التضامن و الإخاء و المواطنة التي دأب عليها نادي روتاري في إطار التعاون المشترك الدائم بين النادي و المركز الجهوي لتحاقن الدم.

و أضافت المسؤولة بنادي روتاري أن الهدف من تنظيم هذه الحملة هو تكريس العمل التطوعي و حث المواطنين على ضرورة الانخراط في العمل الإنساني من خلال تقديم الدعم لأشخاص في أمس الحاجة للدم.

و أكدت المتحدثة أن الحملة، التي انطلقت على الساعة التاسعة صباحا و استمرت إلى غاية الثالثة بعد الزوال، استهدفت جميع الفئات من طلبة جامعيين و أساتذة و أطر وغيرهم ، مبرزة أن الحملة سجلت انخراطا واسعا لمختلف الفئات، رغم ظروف الجائحة و ما رافقها من تخوفات لدى المواطنين الذين انخرطوا بشكل مكثف و تبرعوا بدمهم لإنقاذ حياة أشخاص آخرين.

أما بالنسبة للحصيلة فأشارت سناء عماد الدين إلى أنه، عند انتهاء الحملة، تم جمع 48 كيسا من الدم، أي ما يضمن إنقاذ حياة 144 شخصا،منوهة بالتعاون الذي أبدته الأطر الصحية و كذا المواطنين المتبرعين و كل من ساهم في هذه الحملة في نسختها الثانية.

كما دعت الفاعلين في العمل الاجتماعي للانخراط المكثف في القيام بمثل هذه المبادرات التي من شأنها أن تنقذ حياة العديد من المغاربة.

سناء عماد الدين

About Post Author