نادي “أصدقاء الموشحات” يكرم محمد عنكود في حفل بمراكش

مغربيات

نظم نادي أصدقاء الموشحات حفلا موسيقيا أحيته الفرقة التابعة للنادي تحت شعار ليلة الأنس بالمعهد الثقافي الفرنسي بمراكش، الأسبوع الماضي، حيث أمتع المشاركون الحاضرين بريبرتوار متنوع من الموشحات العربية و الطرب الأصيل تحت رئاسة المايسترو محمد أيت القاضي.

وتخلل الحفل تكريم الرئيس السابق محمد عنكود عرفانا لما قدمه الرجل طيلة 15 سنة منذ توليه رئاسة النادي، حيث استطاع بسعة صدره و تبصره و حكمته أن يدير النادي على مدى سنوات، ما جعله واحدا من الأندية التي تحظى بمكانة متميزة في العناية بالطرب الأصيل و الموشحات العربية داخل المدينة.

و اعتبر محمد عنكود في كلمة ألقاها بمناسبة تكريمه أن هذا الاحتفاء هو مستحق لجميع أعضاء النادي سواء المشاركون أو الذين غادروا النادي و كانوا سباقين لتأسيسه قبل عشرين سنة، معربا عن اعتزازه برعاية هذا المشروع منذ ولادته رفقة عدد من الأعضاء الذين لم يدخروا جهدا في الارتقاء بهذا النادي نحو الأفضل.

و نوه عنكود بروح التعاون الذي قدمه المعهد الثقافي الفرنسي بمراكش في شخص مديره، و الذي كان دائما يحتضن النادي، سواء من خلال توفير الفضاء لتقديم عروض فنية، أو من خلال احتضان مشاريع فنية تهم تلاقح الثقافات عبر دمج النادي في سهرات مع فرق أجنبية أخرى.

كما أكد أنه بدون دعم زوجته و أسرته الصغيرة التي تحملت غيابه عن البيت لليال طويلة، سواء بسبب ظروف مهنية أو بسبب الالتزامات الفنية مع النادي، ما كان يستطيع أن يقوم بمهامه المطلوبة.

محمد عنكود برفقة زوجته

للإشارة فإن نادي أصدقاء الموشحات يضم ثلة من عشاق الطرب الأصيل، منهم مهندسون، أطباء و أطر، جمعهم عشقهم لهذا الفن فأنشؤوا هذا النادي اتحت رئاسة محمد أيت القاضي.

فرقة النادي بقيادة محمد أيت القاضي

About Post Author