مركز “الإبداع للأطفال” بمراكش مبادرة لتعزيز و اكتشاف المهارات الإبداعية للأطفال

مغربيات

في مبادرة إنسانية متفردة، افتتح مركز الإبداع للأطفال “kids creative center” أبوابه، أخيرا بمراكش، بهدف تعزيز و تطوير الحس الإبداعي و الفني لدى الأطفال بمن فيهم ذوي الإعاقة. 

و قالت المسؤولة عن المركز سناء عماد الدين ل”مغربيات” إن هذا المركز الذي افتتح أبوابه أخيرا بمراكش يهدف إلى تطوير و تحسين المهارات و القدرات التي يتوفر عليها الأطفال، و الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و 13 سنة. 

و أضافت أن الأطفال بإمكانهم الاستفادة من عدة ورشات يشرف عليها مؤطرون متخصصون في عدة مجالات، حيث هناك ورشة الشطرنج و فن الحكي و القراءة، ثم الموسيقى (للكبار و الصغار)، ثم ورشة الخط العربي و الفنون التشكيلية و الرسم ثم ورشة المرونة الذهنية و تقوية الذاكرة. 

و بشان الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، أوضحت المسؤولة أن هناك ورشات خاصة لهذه الفئة و تهدف إلى تقديم الدعم و المواكبة و تطوير المهارات الذاتية، كما أن هناك  ورشة خاصة للأطفال الذين يعانون من عسر القراءة و الكتابة، أو أطفال يعانون من التوحد أو إعاقات أخرى. 

و أكدت أن المركز من شأنه أن يشكل إضافة نوعية إلى جانب مراكز أخرى تعنى بالأطفال و  تهدف إلى تعزيز قدراتهم و تطوير مهاراتهم، خاصة و أن التكنولوجيا الحديثة، بقدر ما توفر من وسائل مساعدة للتطور و التقدم، بقدر ما سلبت الأطفال و جعلتهم حبيسي الشاشات و كل ما يترتب عنها من انعكاسات سلوكية تحتاج للتقويم. 

About Post Author