مراكش تحتضن النسخة 52 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية 

مغربيات

 تنظم جمعية الأطلس الكبير بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال، وبدعم من الولاية والمجلس الإقليمي لمراكش آسفي ومجلس مدينة مراكش و مجلس مشور المدينة، النسخة 52 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش الذي سينعقد في الفترة من 22 إلى 26 يونيو 2023 بالمسرح الملكي تحت شعار “أسرار الرقصات و الإيماءات”.

وذكر بلاغ للجمعية أن المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش يعتبر رحلة رائعة في قلب عجائب المغرب الثقافية،  لمدة 5 أيام، تتحول خلاله المدينة الحمراء إلى مكان متلألئ يتم فيه الكشف عن الكنوز والعجائب الفنية للمغرب، مما يوفر للمشاهدين رحلة لا تُنسى من خلال الألوان والأصوات والنكهات لبلد بآلاف الوجهات.

على طول الأزقة والساحات، يمر المهرجان في قلب المدينة الحمراء التي تتفتح مثل الزهور الغريبة؛ يدعو المسرح الملكي وساحة جامع الفنا وساحة 16 نوفمبر وساحة مولاي الحسن المارة للتوقف والاستمتاع بلحظة من الشعر أو الموسيقى أو الرقص. إيقاعات كناوة وألحان الأمازيغ الآسرة وخطوات الرقص لأحواش تتبع بعضها البعض وتختلط، وترسم لوحة جدارية صوتية ومرئية غنية ومتنوعة. كل ملاحظة، كل إيماءة، كل ابتسامة تحكي قصة، أسطورة ، قطعة من الذاكرة الجماعية المغربية.

إلى جانب العروض والأداء الفني، فإن المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش هو أيضا مكان لتبادل المعرفة واللقاء، حيث يمكن للفنانين والمتفرجين مشاركة حبهم للثقافة وشغفهم بالفن.

 

About Post Author