كيفية التخلص من فطريات الأظافر

مغربيات

يخجل بعض الناس من الحديث عن إصابتهم بفطريات الأظافر، و بدل أن يكشفوا عنها و يبحثوا عن العلاج، يبدؤون في إخفاء أظافرهم و يحرصون على عدم إظهارها، مما يزيد من حدة المرض لديهم. حيث غالبا ما يُنظَر إلى هذا الموضوع على أنه مخجل ، مما يؤدي إلى تذكر بعض الناس. يجب أن نعلم أن هذه المشكلة موجودة ، ولا يجب أن نخجل منها! إذا لم يجرؤ أحد على الحديث عنها ، فكيف يمكن علاجها؟

إن هذه العدوى ،والتي تسمى أيضا فطرالأظافر ، شائعة، حيث إنها لا تصيب ولا تؤثر على أكثر من 10 ٪ من سكان العالم. فطريات الأظافر هي بالتأكيد عدوى خفيفة ، ولكن قد يكون من الصعب علاجها إذا لم يتم اكتشافها في الوقت المناسب وإذا لم يتم احترام شروط العلاج بشكل صحيح. بمجرد أن تعرف الأشياء الصحيحة التي يجب عليك القيام بها ، ستكون مجرد ذكرى سيئة.

العلامات الواضحة لفطر الأظافر

يجب أن تنبهك أحداث معينة إلى صحة ظفرك أو أظافرك . في البداية ، قد تظهر بقعة صغيرة بيضاء أو صفراء على طرف ظفرك. هذهواحدة من أولى العلامات التي تدل على وجود فطر الأظافر. ثم تتدهور حالته ويبدأ في تغير لونه ، وتحول إلى اللون الأصفر وتصبح جافةو سميكة. في بعض الأحيان يكون الظفر هشا لدرجة أنه يمكن أن ينكسر وينقلع من مكانه.

لسوء الحظ ، هذا النوع من عدوى الفطريات معدي. هذه الفطريات تنمو في البيئات الدافئة والرطبة مثل صالونات العناية بالأظافر وحماماتالسباحة والصالات الرياضية. كما تنتقل أثناء تبادل المناشف أو الملابس. لهذا السبب من السهل أن تصاب بالعدوى.

لماذا يصعب علاج فطريات أظافر القدم؟

لا داعي لمحاولة إخفاء فطريات أظافرك بطبقة من طلاء الأظافر على أمل أن تختفي بمرور الوقت. لسوء الحظ ، فإن الفطريات هي عنيدة.قد يتم إخفاء المشكلة ، ولكن لا يتم علاجها، لذا يجب أن يكون مفهوما أن هذه الظاهرة ناتجة في الأصل عن فطريات تغلف نفسها في الظفر(بسبب الفطريات الجلدية في أكثر من 90 ٪ من الحالات).

يستغرق العلاج وقتا طويل لأن الفطر يصعب الوصول إليه. للوصول إلى العلاج بشكل فعال ، يجب استيفاء شروط محددة. بداية لا يجبالتوقف عن العلاج بشكل مبكر بحجة أن الظفر يبدو قد شُفي. يجب الاستمرار في ذلك حتى ينمو الظفر تماما. من المبادئ التوجيهية المهمةالأخرى التي يجب اتباعها للحصول على فرصة أفضل لعلاج الفطريات أن تبدأ في علاج أظافرك في أسرع وقت ممكن.

استشارة طبيب

هناك عدة أدوية طبية لعلاج فطريات الأظافر أغلبها سهل الاستخدام للغاية. ضع المحلول يوميا على أظافرك في طبقة رقيقة. لا تنسى أيضاأن تضع بعضا منه على الحافة الحرة لأظافرك المتأثرة بالفطريات ثم اتركها تجف لبضع دقائق. لستِ بحاجة إلى برد أظافرك. أفضل وقتلتطبيق العلاج هو قبل الذهاب إلى الفراش. مدة العلاج متغيرة. يمكن أن يستغرق الأمر من 3 إلى 6 أشهر للحصول على نتائج مرضية.يُنصح بمواصلة العلاج حتى إعادة نمو الظفر الصحي بالكامل. يمكنك العثور على هذا المنتج في الصيدليات أو في مواقع البيع عبرالإنترنت المتخصصة في الصيدليات، و لذلك ينبغي استشارة طبيب مختص في الأمراض الجلدية.

الآن أنت تعرف علامات التحذير من فطريات أظافر القدم وكيفية التعامل معها بشكل فعال. لذلك لا تنتظر حتى آخر لحظة!

عن Femme actuelle‪”‬ ” بتصرف

About Post Author