عمليات الحفر متواصلة لإنقاذ الطفل ريان

مغربيات

لازالت عمليات الحفر التي تباشرها السلطات المحلية و مصالح الوقاية المدنية متواصلة من أجل الوصول إلى الطفل ريان العالق بالبئر لأزيد من 40 ساعة بجماعة تمروت بإقليم شفشاون.

و بحسب مصادر فإن طائرة مروحية مجهزة بوسائل طبية تنتظر بالقرب من مكان الحادث خروج الطفل ريان سالما من أجل نقله إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاج.

و صرح أب الطفل أنه لم يعد يحتمل وجود ابنه في الحفرة الضيقة، إذ رغم تماسكه أمس، إلا أن الأمر أصبح صعبا عليه اليوم، بعد أن قضى فلذة كبده ما يزيد عن 40 ساعة وهو قابع في مكانه بدون أكل ولا شرب، كما أعرب عن عزم العائلة بتنسيق مع مصالح الوقاية المدنية على تزويده ببعض الطعام.

و ابدى الأب أسفه عن الوعود التي كان يصدرها مسؤولون بأنه لم يتبق إلا أربع أمتار للوصول إلى الطفل من خلال حفر نفق، وصل إلى غاية الآن 20 مترا، و الحال أنه كان لا يزال الكثير لبلوغ الهدف، مبديا استغرابه من إعطاء مثل هذا الأمل الكاذب لأسرة مكلومة.

و أمضى المغاربة ليلية بيضاء وهم يترقبون و يتابعون أطوار عمليات الإنقاذ التي باشرتها مصالح الوقاية المدنية بمعية متطوعين حاولوا الدخول لإخراج الطفل، لكن محاولاتهم  كلها باءت بالفشل بسبب ضيق الحفرة.

About Post Author