عتيقة أزولاي تقدم أطروحة نيل الماستر حول “تقييم أثر برنامج إعداديات الريادة على جودة التعليم والتعلم وتقليص نسب الانقطاع المدرسي”

 

مغربيات

 تتويجاً لمجهوداتها العلمية والمهنية المتواصلة بصفتها إطارا تربويا بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، حصلت عتيقة أزولاي رئيسة مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية و المنسقة الجهوية لبرنامج إعداديات الريادة بجهة مراكش، أسفي على شهادة الماستر في” التربية الجمالية وتدبير مهن الفن “بميزة مشرف مع توصية بالنشر.

و قدمت رسالتها البحثية تحت عنوان “تقييم أثر برنامج إعداديات الريادة على جودة التعليم والتعلم وتقليص نسب الانقطاع المدرسي”، وهي دراسة ميدانية بأكاديمية جهة مراكش آسفي من تأطير الدكتورة رقية اشمال، وتعد  أول رسالة بحثية للماستر حول اثر برنامج  اعداديات الريادة على جودة التعلمات و تقليص نسب الهدر المدرسي التي اطرتها الأستاذة المشرفةرقية أشمال.

كما أن راهنية الموضوع الذي عالجته أزولاي في أطروحتها المذكورة، يعكس التزاماً حقيقياً بقضايا المنظومة التربوية الوطنية، ورغبة راسخة في الإسهام الفعّال في تحسين جودة المدرسة العمومية، و الارتباط الوثيق بقضايا الواقع المدرسي والقدرة على الجمع بين الرؤية النقدية والتحليل الميداني، ما يجعل من هذا العمل مرجعاً مهماً لدعم السياسات التعليمية وتحقيق أهداف خارطة الطريق 2022-2026.

About Post Author