سكان جماعة أيت تكلا بأزيلال يشكون عدم استفادتهم من مشروع طرقي وتحويله لفائدة جهة أخرى

 

مغربيات

يعاني سكان دوار أيت بن ايشو بجماعة أيت تكلا بإقليم أزيلال من عزلة فُرضت عليهم بسبب عدم استكمال أشغال الطريق

 الوحيدة التي كانت تشكل بارقة أمل في وجه الظروف القاسية التي يعيشونها. 

و ذكرت شكاية توصلت “مغربيات” بنسخة منها مذيلة بمجموعة من توقيعات السكان المتضررين، بأنهم سبق و تقدموا بطلب لرئيس جماعة أيت تكلا من أجل فتح طريق تمكنهم من التنقل عبر المناطق المجاورة و تسهل لهم الولوج للخدمات الأساسية (الصحة، المحاكم، المدارس)، وقد تلقوا وعودا من رئيس الجماعة بفتح الطريق. 

و تضيف ذات الشكاية أن بعض السكان شرعوا بالفعل بأنفسهم في إنجاز أشغال فتح الطريق منذ 2018، حيث أنجزوا تقريبا 50 في المائة منها، في انتظار أن تفي الجماعة بوعودها و تستكمل الأشغال، إلا أنه لا شيء أنجز حتى الآن. 

و أكد المتضررون في اتصال هاتفي ب”مغربيات”  بأنهم يعيشون ظروفا صعبة للغاية، حيث يضطرون لحمل مرضاهم و نسائهم الحوامل على النعوش حتى يوصلوهم للمستشفى بسبب المسالك الوعرة و انعدام الطرق.

هذه الأوضاع الصعبة التي يعيشونها، يوضحون هم أنفسهم، أنها تزداد سوءا في فصل الشتاء، مما يدخل المنطقة في عزلة تامة، و يجعل الوصول للخدمات الأساسية و الأسواق للتبضع أمرا شبه مستحيل. 

وناشد السكان الجهات المسؤولة بالالتفاتة لأوضاعهم وإيجاد حل لمشاكلهم ، كما دعوا الجماعة للوفاء بوعودها و 

استكمال أشغال الطريق، بدل تحويل المشروع لفائدة جهة أخرى.   

و تجدر الإشارة إلى أن السكان سبق و أن راسلوا عدة مسؤولين من بينهم عامل إقليم أزيلال لإيجاد حل لمشاكلهم لكن دون أن يتحقق أي مطلب من مطالبهم التي يعتبرونها مشروعة. 

About Post Author