روتاري مراكش أطلس ينظم مسابقة في الإملاء لفائدة تلاميذ إعدادية الكندي

مغربيات

نظم نادي رو‪تاري مراكش أطلس ، بشراكة مع ثانوية الكندي الإعدادية و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة مراكش، أسفي والمديرية الإقليمية للتعليم، اليوم الجمعة 3 يونيو الجاري، مسابقة في الإملاء باللغة العربية لفائدة تلميذات و تلاميذ مؤسسة الكندي.

و أفادت لجنة التنسيق التابعة لنادي روتاري، أن هذه المسابقة عرفت مشاركة 200 تلميذ و تلميذة يتابعون دراستهم بالسنة الأولى إعدادي من ذوي المعدلات المرتفعة في مادة اللغة العربية بالمؤسسة المذكورة.

و قالت سناء عماد الدين عضوة النادي لمغربيات” : إن هذه المبادرة التي تعد الثانية من نوعها و التي أطلقها روتاري أطلس مراكش بتعاون مع مدير ثاني الكندي الإعدادية بمراكش السيد ابراهيم يمين تهدف إلى تحفيز التلاميذ على الكتابة السليمة و الجيدة، عن طريق تطوير مهارات الكتابة و التنظيم عن طريق قوة الملاحظة و الانتباه، مما سيمكنهم من تطوير ملكة اللغة العربية و تعلمها وفق القواعد و المنهجية الصحيحة، الشيء الذي سينمي لديهم الثروة اللغوية.

و أضافت أن النادي دأب على تنظيم مثل هذه المباريات في صفوف تلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الإعدادي لتشجيعهم على رسم الكلمات و تحويل الحروف المسموعة إلى مكتوبة وفق قواعد اللغة السليمة، نظرا لما تكتسيه اللغة العربية من أهمية في حياتنا.

عضوات النادي رفقة أطر و تلاميذ المؤسسة

وتخلل اللقاء الذي نظم بثانوية الكندي الإعدادية، مساء اليوم الجمعة، حفل لتوزيع الجوائز على التلاميذ الأربعة الأوائل الفائزين، حيث حصل كل منهم على جهاز حاسوب، فيما حصل التلاميذ الذين جاؤوا في المرتبة الثانية على لوحات الكترونية، أما التلاميذ الذين حصلوا على المرتبة الثالثة فقد سلمت لهم جوائز تحفيزية عبارة عن سماعات بلوتوث، كما لم يفت المنظمين أن سلموا هدايا لجميع المشاركين عبارة عن مجموعة كتب متنوعة تشجيعا لهم على مشاركتهم و تعزيز المجهودات التي قاموا بها، و كذا تحفيزهم على الاجتهاد لتطوير مستواهم اللغوي خلال المباريات القادمة.

وقد حصل المشاركون في فعاليات هذه المباراة، سواء التلاميذ أو أعضاء اللجنة التي أشرفت على تسيير هذه المسابقة في كل مراحلها من أطر و أساتذة و منسقين، على شواهد استحقاق، بالإضافة إلى شهادة تقديرية سلمت لمدير ثانوية الكندي الإعدادية اعترافا بالمجهودات التي قام بها لفائدة التلاميذ و التلميذات الذين أبانوا عن توفرهم على طموح كبير و رغبة في التحصيل العلمي الجيد.

و للإشارة فقد مرت المسابقة عبر مرحلتين، حيث تم انتقاء التلاميذ و التلميذات المتبارين عبر مرحلة أولى ثم مرحلة ثانية، وهو ما جعل جميع التلاميذ بالمستوى الأول إعدادي يحظون بنفس الفرص للمشاركة في المسابقة.

صورة للذكرى

About Post Author