رابطة حقوق النساء تدعو لفتح تحقيق فيما حدث بزفاف ابنة رئيس مجلس المستشارين

مغربيات

طالبت  فدرالية حقوق النساء بفتح تحقيق نزيه ومستعجل واتخاد الإجراءات الفورية في حق المتورطين فيما وصفته بالجريمة التي شهدها زفاف نجلة رئيس ثاني مؤسسة تشريعية في الدولة والذي يسيء لصورة الدولة المغربية في الداخل والخارج ويضرب عرض الحائط المنجزات المهمة التي حققها المغرب والأشواط الكبيرة التي قطعها في مجال حقوق الإنسان ويتعارض مع المسار التطوري والحداثي الذي يسعى اليه.

وذكرت الفدرالية في بيان لها، توصلت مغربيات بنسخة منه، أنها تابعت باستياء شديد مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الصحف المغربية، حيث يتم فيه إهداء ما يُسمى بـالعبيدلنجلة رئيس مجلس المستشارين خلال حفل زفافها.

 و أدانت الفدرالية  بشدة ما اعتبرته  “الفعل الشنيع، إذا ما ثبت فعلا، و الذي يعود بالمغرب الذي عين مؤخرا رئيسا لمجلس حقوق الانسان، إلى عهود العبودية والتمييز”.

كما اعتبرت أن هذه الممارسة تعد إهانة للقيم الإنسانية وانتهاكا صارخا لمبادئ حقوق الإنسان ولدستور البلاد ولكل الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب.

 و دعت للتصدي وبحزم إلى كل بقايا الممارسات التمييزية المنتهكة لحقوق الإنسان والتي تحن إلى إعادة انتاج علاقات العبيد والأسياد. ية رابطة حقوق النساء تدعو لفتح تحقيق فيما حدث بزفاف ابنة رئيس الغرفة الثانية للبرلمان

مغربيات

About Post Author