حضور نسائي وازن خلال الدورة 19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

مغربيات

أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن أعضاء لجنة التحكيم للدورة 19 التي ستنعقد خلال الفترة من 11 إلى 19 نونبر 2022، و التي تتميز خلال هذه الدورة بحضور خمس نساء من خمس دول مختلفة.

وبحسب بلاغ أصدرته المؤسسة، فستمنح هذه اللجنة الدولية النجمة الذهبية لواحد من 14 فيلما طويلا، يعتبر أول أو ثاني عمل لمخرجها،تشارك في مسابقة هذه الدورة، والتي تخصص لاكتشاف سينمائيين من جميع أنحاء العالم.

وتضم اللجنة التي يترأسها المخرج الإيطالي باولو سورينتو خمس نساء من بين 8 أعضاء، هن المخرجة الدانماركية سوزان بير، و الممثلة البريطانية فانيسا كيربي، و الممثلة الألمانية ديان كروجر و الممثلة و المخرجة اللبنانية نادين لبكي و المخرجة المغربية ليلى المراكشي، كما تضم كلا من الممثل و المنتج الأمريكي الغواتيمالي أوسكار إسحاق و المخرج الأسترالي جاستن كوريل و الممثل الفرنسي طاهر رحيم.

و ينتمي أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة إلى عشر دول مختلفة من أربع قارات، وتعد هذه اللجنة صورة تعكس خصوصية المهرجان الدولي للفيلم بمراكش كتظاهرة تحتفي بالسينما العالمية، حيث ستعلن لجنة التحكيم عن قرارها خلال حفل اختتام المهرجان المقرر يوم 19 نونبر 2022.

About Post Author