جمعية الخير النسوية تحتفي بـ 13 سنة في خدمة قضايا النساء

مغربيات
نظمت جمعیة “الخیر النسویة”، الیوم الخمیس 21 دجنبر 2023، یوما دراسيا تحت شعار “حقوق النساء بإقلیم الصویرة : الإنجازات والآفاق”، حيث تم عرض حصیلة 13 سنة من الشراكة مع المنظمة السویسریة النسائیة “FRIEDA”.
ويندرج هذا اللقاء في إطار الأيام الأممية لمناھضة العنف ضد النساء، بعد ثلاثة عشرة سنة من الشراكة مع الجمعية السويسرية.
بدورها أوضحت المنسقة الوطنية للمنظمة السويسرية دنيا بن سليمان  أن الشراكة مع جمعية الخير أثمرت نتائج مهمة على مدى سنوات من التعاون.
وشهد اللقاء حضور شركاء الجمعية المؤسساتيين والجمعويين الذين يشتغلون في مجال الحقوق الإنسانية للنساء، حيث تم تقديم عرض حصيلة التعاون والشراكة التي جمعت بين جمعية الخير النسوية والمنظمة السويسرية، والتي توزعت على محاور المواكبة وتقوية القدرات والتوعية والتحسيس وتقديم خدمات لفائدة النساء، ثم إنجاز دراسة حول ظاهرة تزويج القاصرات بجماعة أيت داود.
كما عرف اللقاء تقديم أستاذة علوم التربية كوثر العمري لمكونات الدراسة التي أنجزتها جمعية الخير حول موضوع تزويج القاصرات بجماعة أيت داود سنة 2022 في إطار مشروع “نتحدو”.
وقدم محسن بن زاكور، أستاذ العلوم الإنسانية، مداخلة تأطيرية حول موضوع “زواج الطفلات: مظاهر الإضطرابات النفسية والإجتماعية، حيث تناول الظاهرة من خلال دراسة نفسية اجتماعية.
من جهته قدم رئيس خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف سابقاً مولاي الحسن السويدي إحاطة قانونية بظاهرة تزويج القاصرات مع تقديم نماذج لبعض القضايا التي سبق وعرضت على المحاكم المغربية.
وتوج اللقاء بتقديم شهادات لنساء استفدن من خدمات جمعية الخير النسوية واستطعن تحقيق النجاح في مسارهن الشخصي والمهني، والذي عكس بشكل ملموس نتائج الشراكة بين الجمعية والمنظمة السوسرية على مدى السنوات الثلاثة عشرة الماضية.

About Post Author