انطلاق عملية صرف المساعدات المالية للأسر المتضضرة من الزلزال بإقليم الحوز

انطلقت أمس الجمعة، بكل من جماعتي أسني و ويركان بإقليم الحوز، عملية صرف الدفعة الأولى من المساعدة المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال 8 شتنبر.

 وجرت هذه العملية بوحدات متنقلة تابعة للبريد بنك بالإضافة إلى وكالات الأداء المعتمدة، وذلك بحضور ممثلي السلطات المحلية.

وتتم عملية صرف المساعدة المالية الاستعجالية بشراكة مع مؤسسات الأداء المعتمدة حيث يمكن للأسر المتضررة المستوفية لشروط الاستفادة التوجه لأقرب وكالة تابعة لهذه المؤسسات لسحب المساعدة بعد التوصل برسالة نصية قصيرة على الهاتف.

و تنفيدا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، شرع “البريد بنك” و”بريد كاش” في صرف المساعدات المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال ثامن شتنبر من خلال عدد من الوحدات المتنقلة التابعة للبريد بنك، ابتداء من اليوم.

و تطبيقا للبرنامج المسطر من طرف “البريد بنك” الذي يهدف إلى تغطية جميع المناطق المتضررة، تم توفير جميع الإمكانات والوسائل لتمر هذه العملية في أحسن الظروف وتسهيلها من خلال تقريبها من المواطن، معربا عن تقديره للمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية في هذا الصدد.

يشار إلى أنه تقرر البدء في ‏صرف ‏المساعدات الاستعجالية ‏المحددة في 2500 درهم شهريا لمدة سنة، لفائدة الأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا، ‏وذلك اعتبارا من 6 إلى غاية‎ ‏ 16 أكتوبر الجاري.‏

‏ويمكن للأسر المتضررة من الزلزال، والتي لم تتوصل بالمساعدات المالية خلال الفترة ‏المذكورة، تقديم ملتمس في الموضوع لدى اللجان الإقليمية المعنية قصد دراسته والبت فيه.‏

About Post Author