المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يكرم رانفير سينغ و جيمس جراي

مغربيات

بعد سنتين من الغياب بسبب الجائحة يعود المهرجان الدولي للفيلم بمراكش خلال الدورة 19 التي افتتحت فعالياتها بتكريم المثل الهندي رانفير سينغ و و المخرج و المنتج و السيناريست الأمريكي جيمس جراي.

و كان لعشاق السينما الهندية، صباح أمس السبت 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، لقاء مع الممثل الهندي رانفير سينغ، على هامش الدورة 19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش و الذي ينظم خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و 19من الشهر الجاري، و ذلك من خلال سلسلة المحادثات حوار مع، حيث عبر نجم بوليود عن سعادته بلقاء الجمهور بساحة جامع الفنا، كما تحدث عن علاقته بالسينما و الأدوار التي شخصها و التي تنوعت بين الكوميدي و الرومانسي و التاريخي.

و افتتحت عروض الأفلام لهذه الدورة بعرض فيلم الثلج و الدب للمخرجة التركية سيلين إرغون و الذي يشارك ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

وقالت المخرجة، بمناسبة عرض فيلمها، إن هذا العمل يصور قساوة المجتمع الأرميني بتركيا، مشيرة إلى أن تصويره بدأ أسبوعا قبل جائحة كورونا، ليتوقف بعد ذلك، حيث لم تكن تتوقع أنه سيخرج للوجود في هذا الوقت. وتدور أحداثه حول أسنيالتي تعين حديثا ممرضة في بلدة صغيرة نائية بتركيا، حيث يكون فصل الشتاء طويلا خلال هذه السنة، و تنتشر شائعات تفيد بأن الدببة خرجت هذا العام مبكرا من سباتها، و تتوالى الأحداث بشكل مثير عند اختفاء رجل من البلدة، مما جعل أسني محاطة بكم من الشكوك التي نحوم حولها.

بدوره عبر المخرج التونسي يوسف الشابي، الذي عرض فيلمه أشكال، ضمن الفقرة الثانية من عر‪و‬ض الأفلام التي تشارك ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، عن سعادته بالمشاركة في المهرجان، حيث يعد فيلم أشكال أول عمل سينمائي طويل له، و الذي حاول أن يجسد من خلاله ثورة الياسمين التي أعقبت حرق المواطن التونسي البوعزيزينفسه، سنة 2010، و التي أحاطت بالنظام السابق، من خلال أحداث متسارعة تتسم بالإثارة و التشويق.

About Post Author