الممثلة السعدية لديب تكرم بمهرجان سلا لفيلم المرأة و مريم التوزاني تترأس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة

أحمد سيجلماسي

يكرم مهرجان سلا لفيلم المرأة بسلا الممثلة المغربية السعدية لديب إفي دورته السابعة عشرة التي تنظم في الفترة ما بين 23 و 28 شتنبر الجاري إلى جانب أسماء أخرى.

و تشارك مجموعة من الأفلام المغربية الروائية الطويلة والقصيرة في مسابقات الدورة 17 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، “على الهامش” (2023) لجيهان البحار، و “شيوع” (2023) لليلى كيلاني.

تجدر الإشارة إلى أن المخرجة المغربية مريم التوزاني قد تم اختيارها رئيسة للجنة تحكيم هذه المسابقة. كما تم اختيار الصحافية والمخرجة الشابة أمينة فرحاتي (إبنة المخرج جيلالي فرحاتي) عضوة في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية التي لا يشارك فيها أي فيلم مغربي.

أما  مسابقة أفلام الجمهور الشبابي فتتضمن  “أنا ماشي أنا” (2023) لهشام الجباري، و “ملكات” (2023) لياسمين بنكيران، و  “صحاري، سلم وسعى” (2023) لمولاي الطيب بوحنانة، و “إيقاعات تامزغا” (2023) لطارق الإدريسي، و  “نايضة” (2023) لسعيد الناصري، و “ما الذي ينمو في راحة يدك؟” لضياء بيا، و “قمر” لزينب واكريم، و “لي” لانتصار الأزهري، و  “على قبر والدي” لجواهين زنتار، ثم  “أيادي مباركة” لفاطمة برديش.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة تحكيم هذه المسابقة، التي ستمنح جائزة لأفضل فيلم طويل وأخرى لأفضل فيلم قصير، تتشكل من ثلاث عضوات مغربيات شابات هن: المخرجة والمنتجة نرجس الطاهري (رئيسة) والمخرجة إسراء طبيش والمخرجة ضحى بنويس.

 

About Post Author