الملك محمد السادس يعزي الرئيس التركي في ضحايا الزلزال

مغربيات

بعث الملك محمد السادس ببرقية تعزية و مواساة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا و شمال سوريا، فجر اليوم الإثنين، بقوة 7،8 على سلم ريختر، حيث خلف ما يزيد عن 2600 قتيل و أكثر من 12 ألف مصاب، فيما لاتزال فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ضحايا تحت الأنقاض. 

وجاء في برقية التعزية “لقد تلقيت بعميق التأثر وبالغ الأسى، نبأ الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق جنوب شرق بلدكم الشقيق، مخلفا العديد من الضحايا و المصابين و خسائر مادية جسمة، وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب لفخامتكم باسمي و باسم الشعب المغربي عن أحر التعازي و أصدق مشاعر المواساة، راجيا منكم أن تنوبوا عنا في إبلاغ الأسر المكلومة مشاعر تعاطفنا و تضامننا معهم إزاء هذه الكارثة الطبيعية”. 

و أضاف : “و إذ أشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الجلل، الذي لاراد لقضاء الله فيه، لإني أؤكد لكم تضامن المملكة المغربية الفاعل ووقوفها إلى جانب الشعب التركي الشقيق، في هذا الظرف العصيب”.

و سارع عدد من رؤساء الدول إلى إبداء مشاعر التعاطف مع الشعبين التركي و السوري، معربين عن استعدادهم لتقديم المساعدات الضرورية، كما أرسلوا فرق إنقاذ لعين المكان (أمريكا، انجلترا، الكويت، اليابان، ألمانيا..). 

و أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الإثنين، عن إحداث خلية لتتبع أبناء الجالية المغربية المتواجدة بالمناطق المتضررة من الزلزال. 

About Post Author