أكاديمية مراكش تنظم الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للموسيقى و التربية

مغربيات

تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة مراكش ـ آسفي الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للموسيقى و التربية، عن بعد، تحت شعارالتربية الموسيقية رافعة لتحقيق نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم، و ئلك يومي 06 و 07 ماي القادم بمراكش.

ويهدف هذا المهرجان إلى تعزيز و استثمار مكتسبات الدورتين السابقتين للمهرجان، و تثمين دور مؤسسات التفتح للتربية و التكوين والمساهمة في إشعاعها، و الارتقاء بالحس الجمالي و الذوق الفني للمتعلمات و المتعلمين، وكذا المساهمة في اكتشاف المواهب الصاعدة في مجال الموسيقى و الغناء و تفعيل دور الأندية الموسيقية و تقوية قدرات المنشطين و المستفيدين منها، و كذلك المساهمة في انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها السوسيو ثقافي.

ويفتح باب المشاركة في وجه كل التلميذات و التلاميذ المتمدرسين بالأسلاك الثلاث و بجميع المؤسسات العمومية و الخصوصية، حيث يتبارى كل مشارك حسب مجالات اهتمامه في أصناف : الغناء باللغة الحسانية، الغناء باللغة الأمازيغية، الغناء باللغة العربية، الغناء بإحدى اللغات الأجنبية، ثم العزف على إحدى الآلات الموسيقية.

و ستنظم الإقصائيات المحلية على مستوى المؤسسات التعليمية خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 19 مارس الجاري، كما ستنظم الإقصائيات الإقليمية خلال الفترة ما بين 22 إلى متم شهر مارس الجاري.

About Post Author