اغتصاب رضيعة في شهرها السادس من طرف رجل و أب لثلاثة أطفال بمراكش

مغربيات    

 في سابقة خطيرة أقدم رجل متزوج و أب لثلاثة أطفال على اغتصاب رضيعة في شهرها السادس بدوار الكدية بمراكش ، مساء أمس الجمعة 19 ماي الجاري.

و ذكرت مصادر أن والدة الضحية وهي أم عازبة كانت تترك طفلتها بمعية زوجة الجاني لتتوجه للعمل، حيث يقتسمون ذات المسكن. 

و أدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة الجريمة التي وصفتها الوحشية و الهمجية و بكونها لا تقل بشاعة عن مصادرة الحق في الحياة، مطالبة بتغيير جذري للقانون الجنائي و تشديد العقوبات على مرتكبي جرائم الاعتداءات على الأطفال.  

 واستحضرت العديد من الرسائلها والمناشدات و إصدار بيانات حول تواتر العنف والاغتصاب والاستغلال الجنسي للأطفال ، التي لم تجد آذانا صاغية أمام إصرار القضاء على إصدار الأحكام المخففة التي تمكن الجناة من الإفلات من العقاب.

  و دعت إلى ضرورة تحمل الدولة بكل مؤسساتها مسؤوليتها في توفير أقصى درجات الحماية للأطفال من كل أشكال العنف وذلك بتوفير البنية الاجتماعية الحاضنة للمصلحة الفضلى للطفل.

و أكدت دعمها  لوالدة الضحية ، واستعدادها  بكل الوسائل المشروعة بما فيها حقها في الانتصاف القضائي ومؤازرتها  أمام القضاء.

 و طالبت بتغيير جذري للقانون الجنائي عبر اعتبار البيدوفيليا وكل أشكال العنف الجنسي ضد الاطفال جرائم تتطلب أقصى درجات من العقاب، مؤكدة مطلبها القاضي بمطابقة القوانين المحلية مع الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية ذات الصلة بحماية حقوق الطفل، ووضع مدونة لحقوق الطفل  منسجمة والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

About Post Author