إغلاق باب الترشيح لجائزة أستاذ ‫(‬ة‫)‬ السنة ل2022

مغربيات

أعلنت لجنة القيادة المكلفة بتنظيم النسخة الرابعة لجائزة أستاذ ‫(‬ة‫)‬ السنة 2022 عن إغلاق باب الترشيح في وجه المرشحات و المرشحين من نساء و رجال التعليم‫، في بلاغ توصلت مغربياتبنسخة منه.

وكانت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، بشراكة مع مؤسسة الزهيد و بتنسيق مع جمعية أصدقاء المدرسة

العموميةقد أعلنت في وقت سابق عن انطلاق عملية الترشيحات للنسخة الرابعة لجائزة أستاذ (ة) السنة برسم الموسم الدراسي 2021/2022، و ذلك انطلاقا من 12 يناير الماضي إلى غاية الإثنين 14 فبراير الجاري، عبر الموقع الالكتروني للجائزة : “oustadsana‪.‬com”.

وتندرج هذه المبادرة التي تفتح في وجه أستاذات و أساتذة فئة التعليم الابتدائي العمومي وفئة التربية الدامجة، وكذلك فئة معاهد الترقية الاجتماعية و التعليمية (IPSE)، في إطار تشجيع الأطر التربوية على إبراز كفاءاتها البيداغوجية و تحفيزها للارتقاء بجودة التحصيل الدراسي، كما تشكل فرصة لاكتشاف الطاقات الإبداعية التي يزخر بها قطاع التدريس.

وتهدف الجائزة إلى تحفيز الأطر التربوية في السلك الابتدائي بأجل التميز المهني، وتثمين الممارسات البيداغوجية ذات الأثر الإيجابي على التعلمات في إطار مشروع القسم، وكذا خلق جسر و دينامية بيداغوجية بين الأطر التربوية في التعليم الابتدائي، فضلا عن تمكين أطر هذه الفئات من إبراز كفاءاتهم البيداغوجية وقدراتهم الإبداعية و التعاونية في مجال التدريس و المساهمة في الارتقاء بجودة التحصيل الدراسي لمتعلمي السلك الابتدائي.

About Post Author