أغنية للفنانة كوثر بودراجة حول مناهضة العنف ضد النساء

مغربيات

في إطار مشروع براكا، شباب ضد العنفتنظم فدرالية رابطة حقوق النساء بجهة مراكشأسفي ندوة صحفية لإطلاق أغنية جديدة للفنانة المغربية كوثر بودراجة، و ذلك يوم الاثنين 7 مارس الجاري على الساعة الثالثة زوالا بتكنوباركالدار البيضاء (Technopark).

وتندرج هذه الأغنية في إطار الحملة التحسيسية والترافعية ضد كل أشكال العنف المبني على النوع التي تطلقها فدرالية رابطة حقوق النساء، حيث تشارك الفنانة كوثر بودراجة المعروفة بانخراطها في الدفاع عن قضية المرأة بصوتها في هذه الأغنية التي تناهض كل أشكال العنف الذي تعاني منه النساء المغربيات.

وحسب دراسة أنجزتها المندوبية السامية للتخطيط، فإن أكثر من نصف النساء المغربيات تعرضن لشكل من أشكال العنف سنة 2019.والفيدرالية وشركائها مقتنعين بأن التحسيس عبر الفن سيساهم في تغيير عقلية المواطنين والمواطنات و خصوصا فئة الشباب وجعلها مناهضة للعنف المبني على النوع.

يتم مشروع براكا، شباب ضد العنف بشراكة مع أوكسفام المغرب، فيدرالية رابطة حقوق النساء جهة مراكش – آسفي، وجمعية غورارا للفنون والثقافة، وممول من طرف الإتحاد الأوروبي ويهدف إلى تقوية قدرات الجمعيات بجهة مراكش آسفي في مجال التحسيس والترافع من أجل الدفاع عن قيم المساواة ومناهضة كل أشكال التمييز والعنف الذي يطال النساء.

About Post Author