أزيد من 7 ملايين طفل تضرروا من الزلزال الذي ضرب تركيا و سوريا

مغربيات

تسببت الزلازل التي وقعت في 6 فبراير الجاري في تركيا وسوريا في مقتل أكثر من 41 ألف شخص، مما جعل تالمنظمات الرسمية مثل “اليونيسف” تدعو إلى تقديم تبرعات لتقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للناجين ، وخاصة الأطفال.

تضرر أكثر من 7 ملايين طفل من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، بحسب بيان صحفي لليونيسيف : “في تركيا ، بلغ إجمالي عدد الأطفال الذين يعيشون في المقاطعات العشر المتضررة من الزلزالين 4.6 مليون. 

وصرح “جيمس إلدر” ، المتحدث باسم المنظمة ، خلال مؤتمر صحفي في جنيف ، ” في سوريا ، تأثر 2.5 مليون طفل”. يحتاج هؤلاء الملايين من الأطفال إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

يواجه الأطفال والأسر في تركيا وسوريا صعوبات لا يمكن تصورها في أعقاب هذه الزلازل المدمرة، لذلك فهم في حاجة إلى الحصول على مساعدات ، بما في ذلك المياه النظيفة والصرف الصحي والتغذية الأساسية والإمدادات الصحية، بالإضافة إلى دعم الصحة العقلية للأطفال.

 وذكرت المديرة التنفيذية لليونيسف “كاثرين راسل” في بيان “ليس الآن فقط ، ولكن على المدى الطويل أيضا”. عملت فرق اليونيسف على الأرض مع الشركاء لتوزيع الإمدادات الأساسية مثل المنتجات الصحية والبطانيات والملابس ومياه الشرب ومنتجات الصرف الصحي ، مع الاستمرار في توفير مساحات آمنة للأطفال للعب والتعافي من الأحداث المؤلمة التي شهدوها. إنهم يعيشون حاليا في وضع مزري. في الواقع ، لم يعد لدى بعض الأطفال منزل ولا أسرة ويتم فصلهم أحيانًا عن أشقائهم.

About Post Author