فاعلون يستنكرون حوادث راحت ضحيتها عاملات زراعيات بضواحي مراكش

مغربيات

عبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة عن إدانتها لما وصفته بالاستغلال البشع الذي يصل حد الاستعباد للعاملات الزراعات بمنطقة الوداية بضواحي مراكش.

واستنكرت الجمعية، في بيان أصدرته، تداعيات الحادث الذي طال عاملات زراعيات بمنطقة الوداية صباح الثلاثاء الماضي، حيث شهد ملتقى الطريق بين دوار أولاد الكيل ودار باري بعد اصطدام دراجة ثلاثية العجلات (تيربورتور) كانت تحمل 8 عاملات في طريقهن إلى ضيعة فلاحية بدوار باري بجماعة الوداية من مقر سكنهن بدوار أبي السباع بمركز الجماعة، و سيارة للجر (ديباناج) كانت تحمل سيارة، حادثا مأساويا راح ضحيته سائق الدراجة و عاملتان، فيما أصيبت الأخريات بجروح و كسور متفاوتة الخطورة، لفظت إحداهن أنفاسها بعد ذلك بالمستشفى الجامعي محمد السادس متأثرة بجروحها لترتفع حصيلة القتلى إلى 4.

و أشارت الجمعية إلى أن جماعة الوداية تشكل نقطة تجمع العاملات الزراعيات، حيث يتم نقلهن بوسائل نقل تنعدم فيها أبسط شروط السلامة و الصحة إلى العمل في الضيعات المجاورة للمنطقة فجر كل يوم.

و أضافت أن هؤلاء العاملات الموسميات يتنقلن للعمل في الضيعات الفلاحية المجاورة بجماعات أيت ايمور و أكفاي و السويهلة وغيرها و يعملن من طلوع الشمس إلى ساعات متأخرة من المساء مقابل أجور زهيدة في ظروف قاسية.

About Post Author