طفلي يحب كتب “المانجا” ” Mangas”.. هل أجبره على قراءة الروايات؟

مغربيات

يلتهم بعض الأطفال كتب المانجا بينما يرفضون قراءة كتب أخرى من اقتراح الآباء، حيث من المستحيل جعلهم يقرأون رواية ما؟ هل تعتبر فعلا هذه مشكلة أم يجب عدم أخذها بالجدية اللازمة؟ في المقال التالي يحدثنا فرانك أنسيل ، المحلل النفسي ، و يقدم لنا نصيحته.

تقبل ألا تتحكم في كل شيء

من الواضح أن قراءة المانجا ” Mangas” قد لا تعني لنا كآباء شيئا، بل قد نعتبرها مضيعة للوقت و ابتعادا عما هو مفيد لأطفالنا. ولكن على وجه التحديد، يعتقد هذا المحلل النفسي أنه يمكننا أن نتعلم مما يحبه طفلنا ، حتى لو كان بعيدا عن اهتماماتنا. والمهم أن أي شيء مهما كان سواء لعبة أو كتاب يسمح لك بإقامة علاقة مع طفلك. فهو شيء إيجابي في علاقتكما، ويضيف هذا المختص يمكن أن يكون الاهتمام بخيارات القراءة لديك ذريعة للتواصل وتجاوز ما نحب أن نقرأه كبالغين.

اسمح ببعض الحرية

الأطفال ليس لديهم مفهوم السيطرة والسلطة أيضا ، يعتقد فرانك أنسيل أنه يجب منحهم بعض الحرية حتى يكتسبوا حدودا لاحقا. على الآباء أن ينصتوا لأطفالهم أثناء التعبير عن رغباتهم ، وألا يتدخلوا في تحديد علاقة صحيحة / خاطئة ، ولكن أن يسمحوا بإمكانية ومرافقة الطفل في نموه من خلال السماح له بأن يعيش شغفه.

منفتح على ثقافات مختلفة

الثقافة ليست امتيازا لحضارة ما. تمنح ثقافة المانجا ، التي نشأت في اليابان ، الفرصة للانتقال إلى ثقافة الآخر، و بذلك إلى طريقة أخرى للوجود.

امتياز الخيال

الرسم كما الصورة يعتبران شكلاً من أشكال الكتابة، فهو يسمح لك بالتعلم ، ويذكر المحلل النفسي. السماح لطفلك بقراءة المانغاوالتعرف عليها من شأنه أن يحفز و ينعش الخيال، وهو ما يساعد في تربية الطفل و تلقينه الجديد ، وهو مكمل.

ركز على التلقين

كآباء، لدينا دور نلعبه في التلقين. يمكننا أن ننصح، بدلا من حظر أو منع أطفالنا من كتب المانجا، يستحسن أن نقترح عليهم رواية أحببناها، على سبيل المثال ، في فترة شبابنا. يجب ألا نتردد في الحديث عن القصص التي ربما أثرت فينا عندما كنا أطفالا أو مراهقينيؤكد فرانك أنسيل. وإذا لم يكن لدينا عناوين أعمال نقدمها ، فيمكننا طلب المشورة من بائع كتب.

About Post Author