صدمة بسبب متابعة مغتصب امرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة في حالة سراح بقلعة السراغنة

مغربيات

ملف آخر من ملفات الاعتداء و الاغتصاب، التي تطال النساء و الفتيات و يتمتع فيه الجناة بأحكام مخففة أو تكييفها لجنحة ، ينضاف لسجل ثقيل من الملفات التي باتت مقلقة لعدد من الفعاليات الحقوقية.

و توصلت “مغربيات” بشكاية من شخص تعرضت شقيقته الصغرى وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة للإغتصاب و هتك العرض من طرف “ك. م” بعد أن استدرجها إلى بيته بإقليم قلعة السراغنة.

وكان شقيق الضحية “ف.ح” التي تبلغ تبلغ من العمر 44 سنة و تقطن بمدينة قلعة السراغنة توجه بشكاية لعدد من المسؤولين ضد المسمى “ك.م”، بعد أن تقررت متابعة هذا الأخير بجنحة و في حالة سراح.

و قال شقيق الضحية ل”مغربيات” إن قرار المتابعة بجنحة و في حالة سراح خلف صدمة كبيرة لدى الضحية و أقربائها و كل من آزرها من فعاليات مدنية، سيما أنها تتوفر على كافة الشواهد الطبية التي تثبت تعرضها للإغتصاب، كما أنها صرحت لدى المصالح الأمنية أن المشتكى به قام باستدراجها عن طريق الاتصال بها عبر الهاتف إلى مسكنه و قام بافتضاض بكارتها، وقد تمكنت من التعرف عليه بسهولة وسط نفر من الأشخاص أثناء المواجهة خلال التحقيقات الأولية، فيما أنكر المشتكى به التهم الموجهة إليه.

و أفادت الشكاية الموجهة إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش ضد المشتكى به، أنه بتاريخ 14 أبريل المنصرم  وفي شهر رمضان التقت الضحية ب”الجاني” حوالي الساعة الثامنة مساءا، حيث استدرجها إلى منزله مستغلا كونها من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أوهمها أنه عميد شرطة، ليقوم باغتصابها بالعنف و تحت التهديد، قبل أن يرغمها على مغادرة بيته، بعد أو و عدها بكونه سيتزوج بها.

و كانت الشرطة القضائية قد فتحت تحقيقا في الشكاية و استمعت للطرفين، قبل أن تحيلها على أنظار النيابة العامة التي قررت متابعة المتهم في حالة سراح، حيث تقررت الجسلة الألوى للمحاكمة في 22 ماي الجاري.

و طالب المشتكي بالتحري و التحقيق في حادث الاعتداء على شقيقته وفق الأدلة المقدمة، من شواهد طبية و توفر الضحية على رقمي هاتف المشتكى به الذي كان يتصل بها و استدراجه لها، و تعرفها عليه.

 

 

 

 

 

About Post Author