خمس سنوات سجنا نافذا بحق متهم باغتصاب قاصر بمراكش

 

مغربيات

قضت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أول من أمس الاثنين 22 ماي بخمس سنوات سجنا نافذا بحق متهم باغتصاب فتاة قاصر، و تعويض مدني  قدره 40 الف درهم.

وكان الحكم الإبتدائي الاستئنافي أدان المتهم  بسنة ونصف سجنا نافذا وتعويض مدني قدره هو 20 الف درهم.

 تعود تفاصيل القضية إلى  يونيو الماضي، عندما  اعترض الجاني “م.أ” و البالغ من العمر 23 سنة، حوالي الثامنة صباحا، سبيل الضحية “إ. م” بشارع علال الفاسي بجوار مسجد الأنوار، وأجبرها على مرافقته تحت التهديد بالسلاح الأبيض إلى منزله واعتدى عليها جنسيا واغتصبها وافتض بكارتها.

وبعد أربعة أيام تقدمت والدتها بشكاية لدى الشرطة القضائية، حيث تم الاستماع للضحية برفقة والدتها، و خلال اليوم الموالي اتصل بها الجاني وهي في ولاية الأمن  ليتمادى في ابتزازها، مهددا إياها بنشر صورها والتشهير بها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما مكن الشرطة من نصب كمين له واعتقاله في إحدى المقاهي حيث كان ينتظر قدوم الضحية لملاقاته. 

 وقد تم  وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية تحت اشراف النيابة العامة، وبعد انتهاء مراحل البحث والتحقيق  التمهيدي والتفصيلي الذي أجراه قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف، تبين للقاضي،  أن التحقيق انتج الأدلة الكافية على ارتكاب المتهم  للافعال المنسوبة إليه، لتتم إحالته على غرفة الجنايات الابتدائية ومتابعته في حالة اعتقال.

وبعد عدة جلسات قضت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف، يوم 08 دجنبر 2022 بإدانة المتهم بسنة ونصف سجنا نافذا، و تعويضا للطرف المدني قدره 20 الف درهم، قبل أن يتم استئناف الحكم.

About Post Author