جمعية “الإبداع و التضامن” تحتفي بنساء رائدات في السياسة و الأعمال و الفن بمراكش (فيديو)

مغربيات

نظمت “الجمعية المغربية للإبداع و التضامن” بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة و مجموعة معاهد “إكسيل حفلا تكريميا تحت شعار نساء رائدات، مساء أمس السبت 19 مارس الجاري، بمناسبة 8 مارس اليوم العالمي للمرأة بالمسرح الملكي بمراكش.

الحفل الذي حضرته فعاليات مدنية و سياسية وفنية و إعلاميون و منتخبون، جمع بين ثلاث وجوه نسائية في مجال السياسة و المال و الأعمال و الفن هن : فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الجماعي لمراكش و البرلمانية السابقة خديجتنا أبوه ماء العينين و الممثلة فضيلة بن موسى.

وبهذه المناسبة قالت حليمة الحريري رئيسة الجمعية المغربية للإبداع و التضامن إن الجمعية دأبت على الاحتفاء بالنساء الرائدات في مختلف المجالات، مبرزة أن مراكش تزخر بكفاءات نسائية رائدة في شتى الميادين.

وتحدثت الحريري عن النساء المحتفى بهن، كل واحدة في مجالها، وما قدمته من عطاءات سواء في المجال السياسي أو عالم الأعمال أو المجال الفني، مؤكدة أن الأمر لا يتعلق بتكريم بالمعنى المعروف، و إنما هو لحظة اعتراف لثلاث وجوه نسائية التقت مساراتهن فيما قدمنه من عطاءات فيما اختلفت في مجالات اشتغالهن.

 من جهتها قالت إلهام أبار مديرة المسرح الملكي بمراكش، في كلمة ألقتها بمناسبة تلقيها لدرع التكريم مكان فاطمة الزهراء المنصوري التي تغيبت عن الحفل، مشيدة بعطاءات ثلاث وجوه نسائية في تدبير الشأن المحلي و في الدفاع عن القضية الوطنية في المحافل الدولية و في الفن.

بدورها أعربت الممثلة فضيلة بنموسى عن سعادتها بالتكريم الذي حظيت به، مشيدة بحضور ثلة من الفنانين من أصدقائها و زملائها الذين جاؤوا لمشاركتها الاحتفاء.  

وتخلل الحفل قراءات شعرية لكل من الشاعرتين الزجالتين فاطمة الزهراء المعيزي و فتيحة المير، اللتين أتحفتا الحاضرين بقصيدتين عيون خربوشة و علام الخيل، بالإضافة إلى فرقة أصيل للموسيقى“.

فنانون حضروا للاحتفاء بالممثلة فضيلة بنموسى

الشاعرة فتيحة المير

جانب من الحضور

لحظة تكريم الفنانة فضيلة بنموسى

تكريم لفاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش

الشاعرة فاطمة الزهراء المعيزي

 

About Post Author